منتدى التلميذ الناجح
مرحبا بك اخي الزائر في منتدى التلميذ الناجح
للإستفادة من محتويات المنتدى المرجوا التسجيل معنا ان كنت مسجلا فيجب عليك الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى التلميذ الناجح
مرحبا بك اخي الزائر في منتدى التلميذ الناجح
للإستفادة من محتويات المنتدى المرجوا التسجيل معنا ان كنت مسجلا فيجب عليك الدخول
منتدى التلميذ الناجح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

صفات التلميذ اوالطالب الناجح

اذهب الى الأسفل

صفات التلميذ اوالطالب الناجح Empty صفات التلميذ اوالطالب الناجح

مُساهمة  rachidovi الأحد 29 مايو 2011, 4:04 pm

أ ـ التنظيم : فالطلاب الناجحون دائماً منظمون ، فهم يحضرون دفاترهم لتدوين الملاحظات، ولديهم نوع من الحقائب يسمح بمحل الدفاتر والأقلام وباقي الأدوات، ويخصصون لكل مقرر دفتراً خاصاً أو جزءاً في دفتر، ويمكنك أن تجعل دفتراً واحداً كبيراً لكل المقررات، تقسمه إلى عدة أجزاء لكل مقرر جزء حتى لا تتعدد دفاترك فتحضر الدفتر غير المطلوب وتنسى المطلوب ولكنك ستواجه مشكلة حقيقية لو فقدته أو لو أعرته لأحد زملائك، ، ابحث عن التنظيم الذي يناسبك واستخدمه ليتحسن أداؤك.

ب ـ المواظبة : الطالب الناجح يحضر محاضراته منذ بدايتها، وإذا حضر خمسة دقائق قبل بداية المحاضرة يكون أفضل ليتابع كيف يربط المدرس الدرس السابق بالدرس الحالي، أو يكون لديه فرصة للتحدث مع زملائه أو تحضير أدواته والجلوس في اقرب مكان يمكنه الجلوس فيه، وينسخ كل ما يكتبه المعلم على السبورة، فإذا اضطر هذا الطالب للحضور متأخراً فإنه يدخل بعد الاستئذان بهدوء ويجلس في أقرب مكان له، ويعتذر للمعلم عند انتهاء المحاضرة، كما أنه يسجل في دفتره مواعيد تسليم الواجبات أو المتطلبات، ودائماً يقدمها في الوقت المحدد، وبالمواصفات المطلوبة.

جـ ـ اختيار مكان مناسب للجلوس في المحاضرة : الطالب الجيد يجلس في الصف الأول، أو في المكان الذي يستطيع فيه أن يستفيد من شرح المعلم بدون إزعاج، وعلى كل حال فالطلاب الذين يجلسون في الصف الأول من القاعة يكونون أهدأ وأكثر التزاماً، حاول ذلك، فإذا كنت ممن يفضلون الجلوس في الأماكن الخلفية ، حاول الجلوس في الصف الأول ستجد نفسك أكثر تركيزاً والتزاماً في الدرس، إنها مسألة عادة يمكن اكتسابها.

د ـ تنظيم الوقت : الطلاب المتفوقون يلتزمون عادة بجدول زمني وتنظيم أنشطتهم الأكاديمية، وهذا يساعدهم بالتالي على أداء مهامهم الدراسية على أفضل وجه ممكن، وهم لا يهتمون بمقرر على حساب مقرر، ولا ينسون أن يدرسوا للامتحان أو أن يعدوا الواجبات التي يحددها معلموهم ، أنهم أناس يشعرون بأهمية الوقت ويخافون من ضياعه، ولذلك فهم يحسنون استغلاله.

أيـــــــــضـــا



1- لديه ثروة لفظية تزداد بتقدمه في السن والصف الدراسي .
2- يفضل الكتب ذات المستوى المتقدم .
3- لديه روح المبادرة الذاتية .
4- الإبداع لإكمال الواجب .
5- المعاناة للوصول للمستوى الأفضل .
6- حب الاستطلاع .
7- الأصالة في حل المشكلات .
8- لا يساير أي رأي أو موقف .
9- الثقة بالنفس .
10- النجاح .
11- الاستعداد لتحمل المسؤولية .
12- سهولة التكييف مع الموقف الجديد .
13- لديه رغبة عالية في حب الاستطلاع
14- لديه حصيلة لغوية كبيرة
15- يعبر عن أفكاره بوضوح اكبر من سنه
16- لديه رغبة في الامتياز والتفوق العلمي والدراسي
17- لديه قدرة واضحة على النقد والمناقشة الموضوعية
18- يأتي بأفكار جديدة ونادرة
19- يتميز بالمثابرة وعدم الملل
20- يأتي بأفكار وحلول لما يطرح عليه من مشاكل
21- لديه قدرة قوية على الملاحظة وإدراك التفاصيل
22- يحب أن يكون متبوعاً لا تابعاً
23- يتميز بالنضج الانفعالي
24- يكره الحفظ والاستظهار
25- يتسم بقدر كبير من الطموح
rachidovi
rachidovi
طاقم الإشراف
طاقم الإشراف

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى